القائمة الرئيسية

الصفحات

معرفة كلمة سر شبكة الواي فاي Wi-Fi المحفوظة بهاتف الاندرويد


على مدار امتلاكك هاتف اندرويد، من الطبيعي أنك قد اتصلت بالعشرات من شبكات Wi-Fi. في المنزل، العمل، صالة الألعاب الرياضية، منازل أصدقائك وعائلتك، المقاهي - في كل مرة تكتب فيها إحدى كلمات مرور Wi-Fi هذه ، يحفظها جهاز Android الخاص بك لحفظها والوصول إليها بسهولة في المستقبل.


تأتي المشكلة عندما تريد بالفعل معرفة كلمة السر لإحدى الشبكات الواي فاي التي اتصلت بها. ربما تريد توصيل جهاز ثانٍ بنقطة وصول Wi-Fi محفوظة ، أو ربما كنت مع صديق يريد تسجيل الدخول إلى نفس نقطة الاتصال. ولكن بدون طريقة للوصول إلى كلمات السر الفعلية التي قام جهازك بتخزينها.

هناك طرق لمعرفة كلمات سر شبكات الواي فاي المحفوظة في هواتف الاندرويد، إذا كنت تستخدم نظام التشغيل Android 10 أو أحدث ، يمكنك معرفة كلمات سر شبكات Wi-Fi مباشرة من إعدادات الهاتف. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم Android 9.0 Pie أو إصدار أقدم ، فسوف تحتاج إلى عمل روت لهاتفك.


خطوات معرفة كلمات سر شبكات الواي فاي
الخطوة الأولى :- إذا كان نظام هاتفك  Android 10 أو أحدث، فلا تحتاج إلى الروت، فقط قم باتباع الخطوات الآتية:-

قم بالدخول إلى الإعدادات ثم حدد شبكة الواي فاي ثم قم بالدخول إلى صفحة إعدادات Wi-Fi.


من قائمة الشبكات المتاحة حدد خيار "الشبكات المحفوظة". من هناك ، سترى قائمة بجميع شبكات Wi-Fi التي المحفوظة في هاتفك. حدد الشبكة التي تريد مشاركة كلمة السر تبعها.


سوف تظهر لك 3 خيارات قم بتحديد خيار "مشاركة Share" بالقرب من أعلى الشاشة. سيُطلب منك مسح بصمة إصبعك أو إدخال كلمة سر هاتفك أو النمط. عند القيام بذلك ، سترى رمز QR مع يمثل SSID وكلمة المرور للشبكة. يمكنك مسح هذا بجهاز آخر باستخدام ماسح QR إذا أردت ، ولكن كلمة المرور مدرجة أيضًا في نص عادي تحت رمز QR ، بحيث يمكنك نسخها من هناك.



الخطوة الثانية :- إذا كان نظام هاتفك  Android 9 أو أقدم، فسوف تحتاج لعمل روت لهاتفك، فقط قم باتباع الخطوات الآتية:-

بعد عمل روت لهاتفك قم بتحميل تطبيق WiFi Password Viewer لعرض كلمات سر شبكات الواي فاي ومشاركتها مع أصدقائك، حيث يعتبر هذا التطبيق الأفضل من بين تطبيقات عرض كلمات سر شبكات الواي فاي المحفوظة بهواتف الاندرويد.


تحميل تطبيق WiFi Password Viewer مجاناً من جوجل بلاي 


في البداية عندما تقوم بتشغيل تطبيق WiFi Password Viewer سيطلب التطبيق منك السماح له بالوصول Superuser. انقر على "منح" في النافذة المنبثقة ، ثم يتم نقلك إلى قائمة تحتوي على جميع شبكات Wi-Fi التي اتصلت بها من قبل ، حيث يعرض كل شبكات الواي فاي المحفوظة بهاتفك وتحتها كلمة السر تبعها.


بالضغط على اسم الشبكة سوف يظهر لك خيارات اما نسخة كلمة السر أو مشاركتها مع اصدقائك. أخيرًا ، يمكنك أيضًا النقر على "QR" لجعل التطبيق ينشئ رمز QR يحتوي على معلومات الشبكة. إذا كان الجهاز الآخر هو Pixel أو iPhone ، يمكنك ببساطة فتح تطبيق الكاميرا ، وتوجيهه إلى رمز الاستجابة السريعة ، ثم النقر على المطالبة المنبثقة لتوصيله تلقائيًا بشبكة Wi-Fi.




تعليقات